Wednesday 7 February 2018

كبن تداول العملات الأجنبية


تداول على مستثمري كبن & # 038؛ مصدرون فكس نافذة يضرب 26 مليار دولار.
سجلت نافذة النقد الأجنبي للمستثمرين والمصدرين في البنك المركزي النيجيري حوالي 26 مليار دولار في عام 2017، وفقا للبيانات الصادرة عن بورصة فودق أوتك للأوراق المالية يوم الاثنين.
تم إنشاء نافذة الفوركس من قبل بنك نيجيريا المركزي في أبريل 2017 على أثر أزمة النقد الأجنبي التي ضربت البلاد في أعقاب تحطم عام 2018 العالمي في أسعار النفط الخام، وهو المصدر الرئيسي للنقد الأجنبي في نيجيريا، وخروج المستثمرين محفظة الأجانب من بلد.
وعلى وجه التحديد، بلغ إجمالي قيمة التداول في نافذة I & أمب؛ E 25.64 مليار دولار في ديسمبر 2017، أي بعد حوالي تسعة أشهر من إنشاء النافذة.
وكشفت بيانات سوق الأوراق المالية للأوراق المالية فمدق عن أن قيمة التداول بلغت 0.61 مليار دولار في أبريل، في حين سجلت 1.32 مليار دولار في مايو.
وبلغت قيمة التداول في يونيو ويوليو وأغسطس من العام الماضي 1.63 مليار دولار، 1.86 مليار دولار، 3.54 مليار دولار على التوالي.
في سبتمبر، ارتفع إلى 4.61 مليار دولار، في حين سجلت 4.3 مليار دولار في أكتوبر.
وبلغ إجمالي حجم التداول في نافذة I & أمب؛ E فكس في نوفمبر وديسمبر 4،51 مليار دولار و 3،27 مليار دولار على التوالي.
وتهدف هذه النافذة الى تعزيز امدادات النقد الاجنبى الى اقتصاد البلاد واجتذاب المزيد من الاستثمارات وتحقيق الاستقرار فى سوق النقد الاجنبى.
وقال محافظ البنك المركزي، السيد غودوين إمفيل، في أكتوبر / تشرين الأول إن نافذة المستثمرين سجلت تدفق 10 مليار دولار إلى نيجيريا خلال الأشهر الستة الأولى من إنشائها.
وقال ان النافذة ساعدت البلاد فى تحقيق استقرار سعر الصرف والتقارب.

العمليات الدولية.
سوق الصرف الأجنبي في نيجيريا.
وقد تأثر تطور سوق الصرف الأجنبي في نيجيريا حتى حالته الراهنة بعدة عوامل من قبيل تغير نمط التجارة الدولية والتغيرات المؤسسية في الاقتصاد والتحولات الهيكلية في الإنتاج. وقبل إنشاء مصرف نيجيريا المركزي في عام 1958، وسن قانون مراقبة الصرف لعام 1962، حصل القطاع الخاص على النقد الأجنبي، وكان يحتفظ به في أرصدة في الخارج مصارف تجارية تعمل كعوامل للمصدرين المحليين. وخلال هذه الفترة، ساهمت الصادرات الزراعية في معظم عائدات النقد الأجنبي. وكون ربط الجنيه النيجيري بالجنيه الإسترليني على قدم المساواة مع سهولة التحويل، أدى إلى تأخير تطوير سوق نشطة للعملات الأجنبية. ومع ذلك، ومع إنشاء البنك المركزي المرکزي وما یلي ذلك من مرکزیة سلطة النقد الأجنبي في البنك، أصبحت الحاجة إلی تطویر سوق صرف العملات الأجنبیة المحلیة الأھمیة.
وعززت زيادة صادرات النفط الخام في أوائل السبعينات، عقب الارتفاع الحاد في أسعاره، عائدات الصرف الأجنبي الرسمية. وقد شهد سوق الصرف الأجنبي طفرة خلال هذه الفترة وأصبحت إدارة موارد النقد الأجنبي ضرورية لضمان عدم حدوث نقص. غير أنه لم يطبق حتى عام 1982 ضوابط شاملة للتبادل نتيجة لأزمة الصرف الأجنبي التي وقعت في ذلك العام. وقد شجع الطلب المتزايد على النقد الأجنبي في وقت يتقلص فيه العرض على تنمية سوق موازية مزدهرة للعملات الأجنبية.
ولم يتمكن نظام مراقبة الصرف من وضع آلية مناسبة لتخصيص العملات الأجنبية بما يتفق مع هدف التوازن الداخلي. وأدى ذلك إلى إدخال سوق الصرف الأجنبي من الدرجة الثانية في أيلول / سبتمبر 1986. وفي إطار سفيم، كان تحديد سعر صرف نايرا وتخصيص النقد الأجنبي قائما على قوى السوق. ولتوسيع نطاق مكاتب سوق الصرف الأجنبي، بدأ العمل في عام 1989 للتعامل مع النقد الأجنبي من مصادر خاصة.
ونتيجة للتقلب في المعدلات، أدخلت إصلاحات أخرى في سوق الصرف الأجنبي في عام 1994. وشملت هذه التدابير الربط الرسمي لسعر صرف نايرا، ومركزية النقد الأجنبي في مصرف نيجيريا المركزي، وتقييد مكاتب دي تشانج لشراء النقد الأجنبي كعملاء في بنك نيجيريا المركزي، وإعادة تأكيد عدم شرعية السوق الموازية، ووقف الحسابات المفتوحة وفواتير التجميع كقطاعات من وسائل الدفع.
تم تحرير سوق الصرف الأجنبي في عام 1995 بإدخال سوق الصرف الأجنبي المستقل (أفيم) لبيع العملات الأجنبية إلى المستخدمين النهائيين من قبل بنك نيجيريا المركزي من خلال وكلاء المعتمدين المختارين بسعر الصرف المحدد في السوق. وبالإضافة إلى ذلك، أعطيت مكاتب التغيير مرة أخرى مركز المشترين والبائعين المعتمدين للعملات الأجنبية. وجرى تحرير سوق الصرف الأجنبي في تشرين الأول / أكتوبر 1999 بإدخال سوق النقد الأجنبي بين المصارف (إفيم).
هيكل سوق النقد الأجنبي في نيجيريا.
وشهد سوق النقد الأجنبي النيجيري تغيرات هائلة. وقد تم طرح سوق الصرف الاجنبى من الدرجة الثانية فى سبتمبر عام 1986 والسوق الرسمية الموحدة فى عام 1987 وسوق النقد الاجنبى المستقل فى عام 1995 وسوق النقد الاجنبى بين البنوك فى عام 1999.
وقد تم ترخيص مكتب "ديوكس دي تشانج" في عام 1989 لإتاحة وصول صغار المستخدمين من النقد الأجنبي وتوسيع سوق العملات الأجنبية المعترف بها رسميا. وتحدد أسعار الصرف في مكاتب التغيير. وتوجد سوق موازية للنقد الأجنبي منذ عهد مراقبة الصرف. وقد ثبت أن الندرة في القطاع الرسمي والإجراءات البيروقراطية تستلزم نمو وتطور السوق الموازية.

كبن قواعد جديدة على تداول العملات الأجنبية، والأسرار مبسطة.
تحديث: قبل عام.
أعلن بنك نيجيريا المركزي يوم الأربعاء 15 يونيو رسميا عن سياسة جديدة للصرف الأجنبي.
كبن يعطي مبادئ توجيهية جديدة لتداول العملات الأجنبية في نيجيريا.
غودوين إمفيل، حاكم كبن جعل الكشف، وأدرج بعض الآثار المترتبة على التطور الجديد.
ووفقا لبيان البنك المركزي الكوري، تم طرح العملة النيجيرية، وبالتالي سيكون هناك سوق واحدة للحصول على العملة الأجنبية.
أما بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون في الفوركس، فقد استغرقت نايج بعض الوقت لكسر سياسة بنك نيجيريا المركزي الجديدة، مما يعطي المتداولين نظرة أوضح حول كيفية تشغيل التجارة من الآن فصاعدا، لمساعدتهم على تحقيق أقصى قدر من الأرباح.
سبب المبادئ التوجيهية الجديدة.
وقد تم وضع المبادئ التوجيهية الجديدة من قبل بنك نيجيريا المركزي لتحسين نوعية تشغيل تجارة الفوركس في نيجيريا. من خلال وضع المبادئ التوجيهية الجديدة، يسعى البنك المركزي إلى ضمان سلاسة التجارة، مما يجعل النظام أكثر شفافية بكثير.
وفيما يلي أهم ما يأخذ من المبادئ التوجيهية كبن وكيف تؤثر على التجارة.
الموافقة على التجار.
للتأكد من أن هناك مستوى قياسي من العملية يتم استيفاء، سيو بي سي الموافقة على تاجر الفوركس الأساسي، إلا بعد التقييم المناسب. يجب أن يكون تاجر الحد الأدنى من صندوق المساهمين من حوالي N200 مليار دولار. ويجب أن يكون لديه أيضا ما لا يقل عن 400 مليار من أصول العملات الأجنبية.
وسوف تستخدم الخبرة والمهارات أيضا لتقييم تاجر، وقال انه أو انها يجب أن يكون فريق مبيعات قوي جدا وشبكة توزيع واسعة. ويتمثل أحد المكونات الرئيسية لتقييم المتعاملين في إدارة المخاطر وخطة التعافي في حالة وجود أي احتمالات.
بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى التجارة في فوريكس في نيجيريا كما تجار، سوف تكون هناك حاجة إلى الحوسبة المناسبة لتقديم التقارير الكافية وتوثيق عمليات التجارة والتسوية.
في عالم تم الاستيلاء عليه من قبل التكنولوجيا، تاجر الفوركس الأساسي في نيجيريا يجب أن يكون معدات الاتصالات مثالية التي تشمل أجهزة تسجيل الصوت للحفاظ على واجهة مع المتعاملين الآخرين والعملاء و كبن.
أولئك الذين يتطلعون إلى أن يكون تجار الفوركس الأولية يجب أن يقدم رسالة تعبر عن اهتمامهم ل كبن، مشيرا إلى أنه أو أنها سوف تعمل وفقا لمعيار معين.
أدوار تاجر الفوركس الأساسي.
وباعتبارك تاجر فوركس أولي، مشاركة نشطة في تدخلات بنك نيجيريا المركزي فيما يتعلق بالتجارة في نيجيريا. وهذا يعني أن التاجر هو القيام بدور نشط في تنفيذ بعض القواعد التي تعزز تداول الفوركس في البلاد، وسوف تأتي هذه السياسات من حين لآخر وفقا للجدول الزمني لمراجعة كبن.
إن الاستعداد لتسهيل اكتشاف الأسعار وتطوير السيولة في السوق هو جزء من دور المتعاملين. توفير معلومات السوق والتحليل مفيدة في صياغة وتنفيذ النقد الأجنبي هو أيضا واجب تاجر الفوركس الأساسي.
كموزع، واحد إذا كان من المتوقع أن إعادة بيع ما لا يقل عن 70 في المئة من أي امتصاص من البنك المركزي الكوري في السوق بين البنوك في يوم الشراء.
وتجدر الإشارة إلى أن جميع الصفقات تتم في غضون ساعات التداول المحددة التي تتراوح بين الساعة 9 صباحا و 2 بعد الظهر يوميا. ويجب الاتفاق على أي صفقات تتم خارج ساعات التداول على أساس ثنائي وتسجيلها.
وينصح بالالتزام الصارم بأنظمة فمس تومسون رويترز فكس ترادينغ سيستمز أو أي أنظمة أخرى يوافق عليها بنك نيجيريا المركزي.
كيف سيتم تقييم أداء المتعاملين.
إن العروض والعروض التي لا تنافس بشكل معقول، أو التي لا توفر معلومات مفيدة عن السوق والتعليقات، تعتبر غير مستوفاة لتوقعات بنك سي بي إن سيتم النظر إليها. التجار الذين يقدمون باستمرار اقتباسات غير تنافسية سيخاطرون بتداول كبن على عروضهم.
قد یحد البنك المرکزي المرکزي من مشارکة التاجر في أي من المنتجات التي تمت الموافقة علیھا في العملیات أو قد یعلق أو یوقف وضع الوکیل المعتمد کموزع رئیسي إذا استمر في عدم الوفاء بالتوقعات.
أعتقد أنه من المهم؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!
للحصول على الأخبار كل يوم من نايج.
بعض الأشخاص اليائسين وراء الاحتجاج لإجبار مساعد بوهاري المسؤول عن العفو الرئاسي على البقاء في منصبه - كبودو - قبل ساعتين.
التجار النيجيريون يؤيدون الرئيس بوهاري لفترة ثانية - قبل 3 ساعات.
كيف خسرت نيجيريا 7 رجال شرطة، جنديان إلى الأزمة الأخيرة في أدماوا - العميد محمد - قبل 3 ساعات.
بالنسبة لي، يبقى بوهاري أفضل من أوباسانجو - كالو يتفاعل مع رسالة الرئيس السابق - قبل 3 ساعات.
أخبار جيدة كما تكشف نبك عن خطط لإنتاج 500،000 برميل من النفط الخام يوميا - قبل 4 ساعات.
ويثير الخلاف في الوقت الذي يمر فيه المسلحون السابقون بعدم الثقة في منسق العفو في فغ قبل 4 ساعات.
ما 30 حزبا سياسيا نيجيريا يخطط ضد أبك في 2019 - تانكو يجعل الوحي - قبل 4 ساعات.

كبن تداول العملات الأجنبية
افتتح البنك المركزى النيجيرى يوم الجمعة نافذة النقد الاجنبى الخاصة للمستثمرين والمصدرين.
الوسوم: "المستثمرون & أمب؛ وقال المدير التنفيذي المسؤول عن الأسواق المالية ألفان إيكوكو أن النافذة الجديدة ستعزز السيولة في سوق الفوركس وتضمن التنفيذ في الوقت المناسب وتسوية المعاملات المؤهلة.
وقد دأب المستثمرون في الأعمال التجارية الصغيرة والمصدرين على رفض إقفال العديد من الاستثمارات بسبب عدم إمكانية الوصول إلى النقد الأجنبي لشراء المرافق اللازمة لدعم عملياتهم.
قبل أسبوعين، فتح البنك المركزي نافذة خاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الصغيرة والمتوسطة، لتسهيل استيراد المواد النهائية وشبه المصنعة المؤهلة.
غير أن السيد إيكوكو قال في نشرة بأن المعاملات المؤهلة التي ستشملها النافذة الجديدة تشمل معاملات غير مرئية مثل تسديد القروض ومدفوعات فوائد القروض وتوزيعات الأرباح / تحويلات الدخل وإعادة رأس المال إلى الوطن ورسوم الخدمات الإدارية ورسوم الاستشارات.
وتشمل أيضا نافذة النقد الأجنبي رسوم الاشتراك في البرامج، واتفاقات نقل التكنولوجيا، والتحويلات المنزلية الشخصية، وفواتير التجميع وأية التزامات أخرى متعلقة بالتجارة ذات الصلة بالعميل.
كما تمت تغطية المعاملات المؤهلة الأخرى، مثل "المدفوعات المتنوعة" المفصلة بموجب المذكرة 15 من دليل النقد الأجنبي كبن، في إطار النافذة الجديدة.
كما كانت المعامالت وفواتري التحصيل مؤهلة لشراء العملة األجنبية التي يتم الحصول عليها من نافذة النقد األجنبي كبن التي تقتصر على مبيعات التدخل في السوق الثانوية والجملة) الفورية والواردة (فقط.
وكان البند الوحيد المستثنى في إطار نافذة جديدة مبيعات تذاكر الطيران الدولية "التحويلات، والتي سوف تكون مؤهلة فقط للوصول إلى نافذة كبن فكس.
وقال البيان ان "امداد العملات الاجنبية بالنافذة الجديدة يجب ان يكون من خلال مستثمري المحافظين والمصدرين والتجار المعتمدين والاطراف الاخرى بالعملات الاجنبية لتبادلها مع نيرة".
"يجب أن يكون بنك نيجيريا المركزي أيضا مشاركا في السوق في النافذة لتعزيز السيولة وسلوك السوق المهني".
وبالنظر إلى بطء التقدم من قبل الشركات في الصعود على أسعار تجار التجزئة في الأسواق المالية الإفراط في مكافحة، فمدق أوتك للأوراق المالية، تومسون رويترز فكس ترادينغ & أمب؛ نظم المزادات، قال البنك المركزي العراقي إن المشاركين في النافذة الجديدة سوف يتاجرون عبر الهاتف حتى يتم إحراز تقدم ملموس مع عملية تداول العملات الأجنبية على الصعود.
ولذلك فقد نصح التجار المعتمدين بتعزيز شفافية السوق من خلال تشجيع زبائنهم من الشركات على الحضور على متن الطائرة لضمان تشغيل أنشطة النافذة على أنظمة تداول العملات الأجنبية.
من أجل توفير اكتشاف السعر للسوق، قال بنك سي بي إن أن فمدق ستحمل أسعار شراء وشراء الاقتراع وغيرها من المعلومات ذات الصلة من المشاركين الرئيسيين في السوق لتزويد المشاركين بالاكتشاف المطلوب للأسعار، و كبن مع عمق السوق الإرشادي حتى يهاجر السوق إلى أنظمة تداول العملات الأجنبية.
وكجزء من المتطلبات التشغيلية للنافذة، قال البنك المركزي الكويتي إن أسعار صرف المعاملات ستكون على النحو المتفق عليه بين التجار المعتمدين وأطرافهم المقابلة.
إلى جانب ذلك، احتفظ بنك نيجيريا المركزي بالحق في التدخل كمشتري أو بائع، حسبما يراه مناسبا، في النافذة، مضيفا أن المعلومات عن المعاملات بين المتعاملين المعتمدين يجب أن تبلغ إلى البنك المركزي الكويتي على أساس يومي.
تحميل أوقات بريميوم موبايل أب.
كل الحقوق محفوظة. لا يجوز إعادة إنتاج هذه المادة أو أية مواد أخرى على هذه المنصة أو نشرها أو بثها أو كتابتها أو توزيعها كليا أو جزئيا دون الحصول على إذن كتابي من أوقات بريميوم.
المزيد في تقارير الأخبار.
مجلس النواب للضغط على شركات النفط الدولية لدفع الشركات المحلية & # 8216؛ الديون الضخمة & # 8217؛
يقود سهم دانغوت سيمنت حزمة الخاسرين على نس في السوق الهبوطي.
مالابو: قضيتك ضد أدوكى، والبعض الآخر لا ماء حتى الآن، النائب العام مالامي يحذر إفك.
النفط يرتفع نحو 80 $ على انخفاض المخزون الخام في الولايات المتحدة، ضعف الدولار.
بسبب، أطلق، إلى داخل، لاغوس.
قامت الشركة الوطنية للنفط والغاز بدعوة مستثمرين للمصافي النيجيرية.
أوباسانجو رسالة: استجابة أبك 'المطبوخة' & # 8212؛ PDP.
الجمعية الوطنية تحتاج إلى مزيد من المال & # 8212؛ ساراكي.
أسماء نف المدرب السويدية ل سوبر فالكونس.
بحث قصصنا.
الإعلانات.
تسرب جديد: ورقات الجنة.
أوراق الجنة: أسرار النخبة العالمية.
الإعلانات.
الإعلانات المبوبة.
جميع الحقوق محفوظة © 2017 ذي بريميوم تيمس، نيجيريا.

كبن تعيين لفتح نافذة خاصة لتداول العملات الأجنبية.
ومن المقرر ان يفتح بنك نيجيريا المركزى نافذة خاصة للمستثمرين الاجانب للتجارة فى النقد الاجنبى من اجل توزيع الارباح وتحويلات الاستثمار.
المدير العام لقسم الاتصالات المؤسسية، كبن، السيد إسحاق أوكورافور، أعطى هذا التلميح يوم الثلاثاء في حين أعلن عن نتيجة البيع بالجملة من 7 إلى 30 يوما التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار التي أجرتها كبن يوم الاثنين، حيث كشف عن أن الوكلاء المعتمدين قد اشتركوا بالكامل في 100 مليون دولار مقدمة من قبل البنك المركزي العراقي في مزاد الفوركس في نافذة البيع بين البنوك يوم الاثنين 10 أبريل 2017. وكشف أيضا أن البنك قمة أمس باعت بنجاح 100 مليون $ للشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد للاستيراد من السلع النهائية وشبه المصنعة المؤهلة والمؤهلة. وذكر أن النافذة الجديدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم توفر.
وكشف أيضا أن البنك الرئيسي يوم أمس باع بنجاح 100 مليون دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد لاستيراد السلع النهائية وشبه المصنعة المؤهلة والمؤهلة. وذكر أن النافذة الجديدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم توفر.
وقال إن النافذة الجديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة توفر للمستوردين على نطاق صغير وسيلة لمصدر الفوركس لتعزيز أعمالهم التجارية من خلال استيراد المواد النهائية وشبه المصنعة المؤهلة. غير أنه أكد من جديد أنه لن يسمح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم بمعاملة أكثر من 000 20 دولار في كل ربع سنة.
وقد كانت هناك شكوك حول قدرة البنك الرئيسي على المحافظة على معدل السيولة الحالي في السوق. غير أن بعض الخبراء أشاروا إلى أن مستوى الاحتياطي الحالي، والتراكم من عائدات النفط، وانخفاض مستوى الطلب، لديه القدرة على الحفاظ على الإمدادات حتى لو اضطر إلى مواصلة القيام بذلك خلال الأشهر الثلاثة المقبلة . وأشاروا إلى أن البنك نجا في سبتمبر الماضي بمستوى احتياطي منخفض يصل إلى 24 مليار دولار أمريكي، معتبرا أن الفجوة بين ذلك والمستويات الحالية تتجاوز 6 مليار دولار، وهو مبلغ يمكن أن يحافظ على السوق لفترة طويلة، إلى جانب استمرار وتزايد مستمر في أسعار النفط العالمية. وفي الوقت نفسه، ارتفعت قيمة نيرة أمس إلى N400 لكل دولار في السوق الموازية بعد تقديم 31 مليون دولار إلى مكاتب التغيير من قبل البنك المركزي النيجيري (كبن). كشف مسح الطليعة أن سعر صرف السوق الموازي الذي أغلق عند N403 يوم الاثنين، ارتفع إلى N418 لكل دولار بعد ظهر أمس، لكنه انخفض ليغلق عند N400 لكل دولار بعد أن تم تسليم 3،185 من شركات تنمية القطاع الخاص مبلغ 10 آلاف دولار من البنك المركزي الكوري. وفقا لرئيس جنوب غرب المنطقة، جمعية مكتب التغيير مشغلي نيجيريا أبكون)، السيد تايو إيبينزر، ومن المتوقع أن نايرا مزيد من التقدير بحلول نهاية الأسبوع، كما سيبيع كبن إضافية 10،000 $ لكل بدك اليوم.
وأشاروا إلى أن البنك نجا في سبتمبر الماضي بمستوى احتياطي منخفض يصل إلى 24 مليار دولار أمريكي، معتبرا أن الفجوة بين ذلك والمستويات الحالية تتجاوز 6 مليار دولار، وهو مبلغ يمكن أن يحافظ على السوق لفترة طويلة، إلى جانب استمرار وتزايد مستمر في أسعار النفط العالمية.
وفي الوقت نفسه، ارتفعت قيمة نيرة أمس إلى N400 لكل دولار في السوق الموازية بعد تقديم 31 مليون دولار إلى مكاتب التغيير من قبل البنك المركزي النيجيري (كبن).
كشف مسح الطليعة أن سعر صرف السوق الموازي الذي أغلق عند N403 يوم الاثنين، ارتفع إلى N418 لكل دولار بعد ظهر أمس، لكنه انخفض ليغلق عند N400 لكل دولار بعد أن تم تسليم 3،185 من شركات تنمية القطاع الخاص مبلغ 10 آلاف دولار من البنك المركزي الكوري.
وفقا لرئيس جنوب غرب المنطقة، جمعية مكتب التغيير مشغلي نيجيريا أبكون)، السيد تايو إيبينزر، ومن المتوقع أن نايرا مزيد من التقدير بحلول نهاية الأسبوع، كما سيبيع كبن إضافية 10،000 $ لكل بدك اليوم.

No comments:

Post a Comment